وايز يُعلن عن المُشاركين في برنامج صوت المتعلمين

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

وايز يُعلن عن المُشاركين في برنامج صوت المتعلمين

تاريخ الإصدار:
٢٩ أغسطس ٢٠١٧
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" عن المجموعة الجديدة من الشباب المتميز الذي سيشارك في برنامج صوت المتعلمين لعام 2017 - 2018. وقد اختير هؤلاء الشباب البالغ عددهم 25 شابًا وشابةً مدافعين عن التعليم ينحدرون من 22 دولة مختلفة ومن خلفياتٍ وتخصصات متنوعة بغية الانضمام إلى مجتمع صوت المتعلمين الدولي والمشاركة في حوارٍ عالمي حول القضايا الملحة في مجال التعليم.

ويرتقي برنامج صوت المتعلمين التابع لوايز بصوت الشباب إلى مستوى تحدي إعادة النظر في التعليم، ويزودهم بما يلزم للاضطلاع بأدوارٍ ريادية في مجال تخصصهم وفي قطاع التعليم. ويركز البرنامج على بناء معرفتهم بمجال التعليم وكذلك مهارات الاتصال، وريادة الأعمال، والمهارات القيادية.

وبهذه المناسبة صرح ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" قائلاً: "يُسعدنا كثيرًا أن نُقدم المجموعة الجديدة من الطلاب المشاركين في برنامج صوت المتعلمين لعام 2017 - 2018. لقد سعى فريق العمل بمؤتمر وايز بكل جد لكي يجمع بين هذه المجموعة من الشباب الذين يتميزون بتنوع مشاربهم الثقافية وخبراتهم، لكن يوحدهم في الوقت نفسه التزام مشترك تجاه التعليم بوصفه وسيلة تمكين الفرد وإحداث التحول الاجتماعي المنشود. بل إن البعض منهم كان في عِداد اللاجئين والمهاجرين إلى دول جديدة مما أتاح لهم فرص اكتساب خبرات حياتية عميقة ومجابهة تحديات جمة. وإنني لأثق كل الثقة في أنهم سيقدمون مع نظرائهم ما يثري أعضاء مجتمع وايز بما يُساعدهم في سعيهم صوب بناء مستقبل مشرق للتعليم."

وعلاوةً على المشاركة في مؤتمر وايز 2017، سيشارك المتعلمون في دورتين داخليتين مكثفتين تحاضر فيهما هيئات تدريس خبيرة بالإضافة إلى أنشطة متنوعة عملية وعلى شبكة الإنترنت. ويشكل المتعلمون في واحدٍ من المكونات الرئيسية للبرنامج، المُقرر بدؤه في يناير 2018، فِرقًا لوضع وتصميم مشروعات مبتكرة تعالج التحديات الملحة في مجال التعليم. وبعد انتهاء فريق برنامج صوت المتعلمين من تقييم المشروعات المقترحة تقييمًا كاملاً، ستتاح الفرصة لأصحاب المشروعات المختارة لعرض مقترحاتهم على الحضور من الشركاء والجهات المانحة والمستثمرين الواعدين ضمن فعاليات مؤتمر وايز 2017 في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت ماريا كونستانزا كاردينالي، وهي مشاركة أرجنتينية في برنامج صوت المتعلمين لموسم 2017 – 2018: "لقد أصبحت مهتمة ببرنامج صوت المتعلمين لأنني أعتقد أن التعليم يحقق الحرية. وسوف يساعدني هذا البرنامج على إعادة التفكير في وجهات النظر العالمية عبر تبادل الآراء، والإنصات إلى الآخرين، ومناقشة التغييرات التعليمية مع الخبراء والشباب من مختلف الثقافات. وآمل أن أكتسب المزيد من الوعي بشأن القضايا العالمية، وأن أتعلم وسائل جديدة للتعامل مع التحديات التعليمية الحالية."

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.