جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر تعلن عن احتفالها بالذكرى السنوية العشرين على تأسييها

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر تعلن عن احتفالها بالذكرى السنوية العشرين على تأسييها

تاريخ الإصدار:
١١ سبتمبر ٢٠١٧
تعلن جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر عن احتفالها بالذكرى السنوية العشرين على تأسيسها في المدينة التعليمية. وهي الفرع الدولي من جامعة فرجينينا كومنولث كلية فنون التصميم في ريتشموند فرجينيا والمصنفة في المرتبة الأولى بين كليات الفن والتصميم في الولايات المتحدة.
VCUartsQatar-20th-lockup-final-01 (3).png
بدأت الجامعة ككلية الشقب لفنون التصميم، في سبتمبر 1998 وكانت تقدم تخصصات في تصميم الغرافيك، وتصميم الأزياء، والتصميم الداخلي. وفي عام 2001، أوصى مجلس ولاية فرجينيا للتعليم العالي للحاكم والجمعية العمومية أن كلية الشقب لفنون التصميم ستصبح فرع جامعي رسمي من جامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند فرجينيا. وتم الموافقة على الطلب في عام 2002 من المجلس التشريعي لولاية فرجينيا كومنولث. في عام 2009، تم إضافة اثنين من البرامج الأكاديمية إلى الفرع الجامعي في قطر: بكالوريوس الفنون الجميلة في الرسم والطباعة وماجستير الفنون الجميلة في دراسات التصميم. ومع بداية العام الأكاديمي، خريف 2012، رحبت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر بالدفعة الأولى من طلبة برنامج بكالوريوس الفنون في تاريخ الفن .

كانت جامعة فرجينيا كومنولث أول جامعة أمريكية في المدينة التعليمية، تلاها العديد من المؤسسات الأمريكية المرموقة. ففي عام 2001، وقعت كلية طب وايل كورنيل اتفاقية مع مؤسسة قطر، تلاها كل من جامعة تكساس A&M في عام 2003، ثم جامعة كارنيجي ميلون عام 2004، وجامعة جورج تاون في عام 2005، أما جامعة نورث وسترن فجاءت في عام 2008. ستبدأ الفعاليات للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين في سبتمبر 2017، مع انطلاق معرض 20/20/20 لخريجي الجامعة، والذي يحتفل بتنوع خريجي الجامعة ونجاحهم في مجالات الفن والتصميم. وسيكون هناك المزيد من الفعاليات وحتى نهاية العام الأكاديمي 2018.

وكجزء من الذكرى السنوية العشرين، سيتم تعريف جامعة فرجينيا كومنولث في قطر (VCUQatar) ومن الآن فصاعدا باسم جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر (VCUarts Qatar )، والذي يعكس مواءمة العلامة التجارية والشعار الجديد لهذا الحرم القطري مع هوية الحرم الجامعي الأم. سيتضمن هذا التغيير، تغيير شعار جامعة فرجينيا كومنولث في قطر (VCUQatar) إلى جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر (VCUarts Qatar )، وسيعكس الآن الاسم الكامل للحرم الجامعي: فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر.

ووفقا للمدير التنفيذي للاتصالات في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، حليمة شريف، فإن تصميم علامة تجارية تعمل بسلاسة من خلال جميع المنصات الرقمية، مع الحفاظ على تراث الجامعة، كان يمثل عنصرا أساسيا في الجهود الشاملة التي تشمل أيضا أحد أنظمة العلامات التجارية الأكثر شمولية والتي تم تقديمها إلى مجتمع وأسرة الجامعة.

وتوضح هذه المواءمة التزام الجامعة بتعزيز مجتمع الفنون العالمي، والذي تمثل في إنشاء الحرم الجامعي عام 1998، وتقديم درجات جامعية أمريكية معتمدة بالكامل في الفن والتصميم وعلى مستوى عالمي.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.