أكاديمية قطر – مشيرب تنظم فعالية "العودة الى المدرسة"

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

أكاديمية قطر – مشيرب تنظم فعالية "العودة الى المدرسة"

تاريخ الإصدار:
٢٦ أغسطس ٢٠١٧
نظمت أكاديمية قطر- مشيرب، التي تعمل تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، مساء الاثنين، فعالية "العودة إلى المدرسة" بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار سعيها إلى إشراك أولياء الأمور في العملية التعليمية ومختلف الأنشطة المدرسية، وحرصها على منحهم فرصة للمساهمة بدور إيجابي وفاعل في إثراء العملية التعليمية لأبنائهم.
null
وقد رحبت السيدة سعاد الكندي، مدير أكاديمية قطر– مشيرب، بالحضور من أولياء الأمور، الذين تشكل مشاركتهم ركيزة جوهرية في نجاح ودعم الطلاب على المستويين الأكاديمي والسلوكي، للنهوض والارتقاء بمسيرتهم التعليمية. وقالت: "إننا في أكاديمية قطر- مشيرب حريصون على وضع توقعات أكاديمية عالية، كما نحرص على استفادة الطلاب من التعليم الثري والمتنوع الذي نقدمه، واكتسابهم لمهارات وخبرات اجتماعية وسلوكية راقية في مجتمع المدرسة لتمكينهم من تطبيق هذه المهارات في تعاملاتهم مع أفراد المجتمع على نطاق واسع."

وخلال الأمسية عرضت السيدة سعاد الكندي، وفريق عملها لأولياء الأمور رؤية الأكاديمية ورسالتها، واستراتيجيات التدريس وطرق التقييم المتبعة في الأكاديمية. وبعدها اطلع أولياء الأمور على الصفوف الدراسية، حيث تعرفوا على معلومات تفصيلية عن المنهج الدراسي وغيرها من المواضيع التي تهمهم عن السنة الدراسية الحالية، والتوقعات للسنة الدراسية المقبلة. كما أتيحت لهم فرصة التعرف عن كثب على كيفية قضاء الطلاب ليومهم الدراسي داخل الأكاديمية، وطرح الأسئلة على المدرسين حول سير عملية تعليم أبنائهم داخل الأكاديمية.

وقد أشادت السيدة أمل الكواري، والدة أحد الطلاب من أولياء الأمور الذين حضروا هذه الأمسية، بالدور المهم الذي تلعبه الأكاديمية في صياغة مستقبل أبنائها قائلةً: "أستطيع القول إنني راضيةً تمامًا عن أكاديمية قطر – مشيرب وإدارتها. فأين يمكنك أن تجد مدرسة تقدم برنامجًا متوازنًا ومتساويًا عالي الجودة يتبنى ثنائية اللغة في آن واحد؟! لقد رشحت هذه الأكاديمية للكثير من الأصدقاء والأقارب، وأفعل ذلك لأنني أود أن يخوض الأطفال الآخرون هذه التجربة التعليمية الفريدة من نوعها."

وتؤمن أكاديمية قطر – مشيرب بأن إقامة شراكات متينة بين أولياء الأمور والطلاب والموظفين والمجتمع تمثل جزءًا لا يتجزأ من أي عملية تعليمية ناجحة ومثمرة. وتتيح الأكاديمية الفرصة لأولياء الأمور للانخراط في العملية التعليمية لأبنائهم بطرق مختلفة، تتراوح من البسيطة وغير الرسمية، مثل مراجعة الفروض المنزلية مع أبنائهم وتشجيعهم على القراءة والتحدث معهم عن يومهم الدراسي والاطلاع على الملاحظات التي توضَع للأطفال في حقيبة المدرسة، إلى المشاركة في الفعاليات الرسمية التي ترعاها الأكاديمية مثل: اليوم الوطني لدولة قطر، واليوم الرياضي للدولة، ومعرض الكتاب المدرسي، واليوم المهني، ويوم الطالب المؤلّف وأنشطة أخرى متعلقة بجمع التبرعات. وتمنح هذه الأنشطة وغيرها من الفعاليات المشابهة الطلاب وأولياء أمورهم تجربةً تعليمية ناجحةً لا تُنسى.

وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية قطر - مشيرب هي مدرسة ابتدائية خاصة تأسست عام 2014، وتعمل تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. وتطبق الأكاديمية برنامجًا متوازنًا ومتساويًا يتبنى ثنائية اللغة (العربية والإنجليزية). ويشكل الإلمام اللغوي المتوازن، وورش القراءة والكتابة الإطار الأساسي لهذا البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، تتبع الأكاديمية مناهج وطرق نظام الاستجابة للتدخل وبرنامج دعم السلوك الإيجابي، وهو ما يوفر بيئة محفزة تضمن النجاح لجميع الطلاب. وقد قُبلت الأكاديمية في عام 2016 كمرشح لبرنامج شهادة البكالوريا الدولية للسنوات الابتدائية الذي من شأنه أن يرتقي بالأكاديمية إلى مستويات تعليمية متقدمة.